background image dancing girl
haydalebnen title haydalebnen title
عاصي الحلاني في Sorry Bas: أنا اعشق ناتالي
اكد فارس الغناء العربي الفنان عاصي الحلاني لدى سؤاله عن تكريمه في الجامعة الاميركية ان التعليم جزء اساسي ومهم في  مجتمعنا اللبناني، لافتا الى ان غنى لبنان هو بتعليمه وبثقافته وحضارته، مشددا على ان بترول لبنان هو ثقافته.
الحلاني ضيف برنامج "Sorry bas" عبر الـOTV في الحلقة الاخيرة من هذا الموسم، قال:" لا يمكن بناء مستقبل افضل واحسن اذا لم يكن هناك من تربية معينة على حب الوطن وحب الآخر وحسن السلوك في مجتمعنا  الى جانب التعليم."
ولدى سؤاله عن النفط الموجود في لبنان، قال:" لدينا بترول الا ان المشكلة كيف سيتفق السياسيون لاخراجه... وللاسف في كل موضوع يفيد لبنان هناك محسوبيات ويسيس الامر، مع العلم ان الاختلاف بالرأي هو دليل ديمقراطية وحضارة ."
وشدد على ان المواطن اللبناني لا يأخذ حقه الطبيعي من كهرباء ومياه وطبابة، لافتا الى ان اغنية "اللبناني" اصبحت شعار عاصي الحلاني لان هذا ما هو عليه... وقال:" انا لا انتمي لا الى 8 ولا الى 14 آذار ولست تابعًا لاحد بل انتمي الى هذا الوطن" 
وأكد ان وعي الشعب اللبناني هو من جنب لبنان الحرب الاهلية لانه لم ينجر وراء الخطابات السياسية. متمنيًا على السياسيين عدم القيام بمناظارات وليتركوا الشعب يعيش لوحده، وخصوصا اننا في موسم السياحة، داعيًا كل الدول العربية لتغيير رأيهم وحث رعاياهم للعوجة الى لبنان، "لان بلدنا امن والشعب اللبناني محب ومضياف."
وكشف للمرة الاولى انه خلال فترة الحرب خطف على الحاجز وانضرب وسجن 24 ساعة في عمر السادسة عشر لانه من طائفة معينة، متسائلا:"هل نريد العودة الى هذه الفترة؟ 
وفي سياق آخر كشف ان هناك عمليين بصدد تحضيرهما للمؤسسة العسكرية، العمل الاول هو الاوبريت الذي قام به سمير صفير مع مجموعة كبيرة من الفنانين، اما العمل الثاني هو من الحاني وكلمات نزار فرنسيس وستغنيه الفنانة نجوى كرم. 
الموضوع الذي يستفذني هو الطفل المتسول في الشارع، مشددا على ان هذا الامر يعتبرجرم للطفولة في البلاد المتحضرة. داعيا الى التكاتف مع بعضنا البعض لايجاد حل لهذه المشلكة.
وقال:" اي جرح في الوطن العربي يمسني شخصيا ولا اؤمن بالحدود العربية، لذا ادعو الى  الانفتاح على بعضنا البعض ولالغاء جواز السفر بيننا، لكننا على العكس نزيد الشرذمة والتفريق."   

وعن ما قالته آصالة، قال:" هي حرة برأيها السياسي وهي سورية وتعطي رأيها ببلدها ولكن ان تصل الى حدود التكلم عن لبنان فلا يجوز، لان لبنان قدم لها كل الخير واستقبلها بصدر رحب، ونتمنى ان البلد الذي اعطاها الا تنكر جميله، او ان تشوه وتغبر على عطائه."

ولفت الحلاني الى ان اغنية "يا طير" لم تصور بسبب الاوضاع الاخيرة التي مررنا بها الا انه اعتبر ان هذه الاغنية هي من الاغنيات التي تخلد ولا تموت، فموضوعها،كلمتها، لحنها وتوزيعها جيدين.
وعن اغنية "ناتالي" للفنان حسام تحسين بك التي اصدرها في الثمانينات،قال:" عندما سمعتها لمستني لانها واقعية وتتكلم عن قصة حياة حسام تحسين بك، وانا اعشق هذه الاغنية واحبها."
وعن تعاونها مع شركة روتانا، قال:" انا بصدد توقيع عقد جديد مع روتانا، وبالرغم من ان عقدي الحالي انتهى معها الا انني اعتبر نفسي ابن روتانا، واهم اعمال حياتي كانت معها فهي عائلتي الفنية والادارية." 
وأكد ان الصحافي جمال فياض هو من الصحافيين الذين ينتقدون بطريقة مهنية.  



أبواب الجحيم لن تقوى علينا
عاصي الحلاني المتهم: لبنان جنة على الأرض ويجب على اللبنانين أن يتّحدوا
من اعتدى على بطل "حلاوة روح"؟
الشعب الاميركي يطالب بترحيل جاستن بيبر
MBC: تمديد عطلة باسم يوسف لحسن سير الانتخابات الرئاسية
تعليقًا على منع "حلاوة روح": النقابات الفنية المصرية دانت مصادرة حرية الابداع